آخر الأخبار

رئيس الجمهورية يتلقّى رسالة من أمير دولة قطر

كريمة قندوزي | الأحد، 10 ديسمبر، 2017 على الساعة 16:46 | عدد الزيارات : 2196
استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الأحد 10 ديسمبر 2017 بقصر قرطاج، محمّد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري.

ونقل محمّد بن عبد الرحمن آل ثاني لرئيس الجمهورية رسالة شفوية من أخيه سموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، تتعلق بعلاقات الأخوة والتعاون بين تونس وقطر وسبل مزيد تنميتها وتطويرها في شتى المجالات.

وعبّر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري عن تقديره للتجربة التونسية ولما تحقّق للبلاد من أمن واستقرار رغم ظروف المنطقة الصعبة، وجدّد تأكيد مواصلة وقوف قطر إلى جانب تونس ومساعدتها لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها، منوها بما بلغته مسيرة التعاون الثنائي من تطوّر مطّرد في عديد الميادين.

من جانبه، أبدى رئيس الجمهورية ارتياحه لعلاقات الأخوة والتعاون المتينة والمتميزة القائمة بين البلدين ودعا إلى مزيد تطويرها خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية ونوّه بمواقف قطر المساندة لتونس وأكّد أنها كانت في مقدمة الدول الداعمة لها.

كما تطرّق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي صدارتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات إعلان الإدارة الأمريكية اعترافها بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل، إلى جانب المستجدات على الساحة الخليجية وتطورات الملف الليبي.