آخر الأخبار

يومي 02 و03 أكتوبر : وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية أندونيسيا في تونس

زووم تونيزيا | السبت، 30 سبتمبر، 2017 على الساعة 10:39 | عدد الزيارات : 2750
زووم - بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، تُؤدي وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية أندونيسا ريتنو مارصودي، زيارة عمل إلى تونس يومي 3 و4 أكتوبر 2017.

 

ويشرف الوزيران بالمناسبة على اِفتتاح أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية الأندونيسية، التي لم تنعقد منذ شهر جوان 2008، حيث ستُخصّص هذه الدورة لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها في مختلف المجالات.

 

كما سيتولى الطرفان التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين من شأنها أن ترفع نسق التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

 

وبالإضافة إلى اللقاء الذي سيجمعها بوزير الشؤون الخارجية، من المنتظر أن تجري الوزيرة الأندونيسية سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين، كما سيُشرف الوزيران بمناسبة هذه الزيارة على افتتاح "منتدى بالي للديمقراطية: ندوة تونس" الذي سينعقد للمرة الأولى منذ إحداثه خارج أندونيسيا، بالتعاون بين المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية والوكالة الاندونيسية للتحاليل السياسية والتنمية.

 

ويسعى هذا المنتدى الذي يعد عقده ببلادنا تقديرا أندونيسيا للتجربة الديمقراطية التونسية، إلى تعزيز الحوار بين السياسيين والجامعيين بكلا البلدين بخصوص المسائل بالديمقراطية والتنمية .
كلمات مفاتيح :
تونس أندونيسيا