آخر الأخبار

الاثنين : انتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات

زووم تونيزيا | الجمعة، 22 سبتمبر، 2017 على الساعة 15:15 | عدد الزيارات : 2515
زووم - أشرف محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب، اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 على اجتماع مكتب المجلس، حيث قرّر المكتب عقد جلسة عامة بعد ظهر يوم الاثنين 25 سبتمبر 2017 ، يخصص جدول أعمالها لانتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

 

ونظر المكتب في ترتيبات تجديد مختلف هياكل مجلس نواب الشعب تطبيقا لأحكام النظام الداخلي، وقرّر عقد الجلسة العامة الافتتاحية للدورة البرلمانية الرابعة من المدة النيابية الاولى يوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2017، على أن تنطلق الدورة يوم 2 اكتوبر 2017 الذي سيعتمد كتاريخ مرجعي لاحتساب حجم الكتل النيابية اثناء تطبيق قاعدة التمثيل النسبي في تجديد مختلف هياكل مجلس نواب الشعب.

 

وحدّد المكتب تاريخ الاثنين 9 اكتوبر 2017 كأجل أقصى للكتل النيابية لتقديم مرشحيها على مستوى تجديد اللجان التشريعية والخاصة وتاريخ الاثنين 16 اكتوبر 2017 كأجل اقصى لتقدم الكتل لمرشحيها لعضوية مكتب المجلس. ونظر المكتب في طلب الاستقالة من عضوية مجلس نواب الشعب المقدّم من النائب حاتم شهر الدين الفرجاني اثر التحاقه بعضوية الحكومة.

 

وعاين المكتب في هذا الاطار الشغور الحاصل في أحد مقاعد مجلس نواب الشعب وعلى مستوى مكتب المجلس، وقرّر القيام بالإجراءات القانونية اللازمة لسد هذا الشغور.

كما عاين المكتب استقالة النائب نذير بن عمو من كتلة حركة النهضة.