آخر الأخبار

معز الجودي أمام فرقة مقاومة الإجرام بسبب أجر مُحافظ البنك المركزي !

زووم تونيزيا | الخميس، 18 ماي، 2017 على الساعة 21:33 | عدد الزيارات : 4793
زووم - مثل الناشط معز الجودي، اليوم الخميس 18 ماي 2017، أمام الفرقة الوطنية لمقاومة الاجرام على خلفية شكاية تقدّم بها ضدّه محافظ البنك المركزي، الشادلي العياري.

 

وقال الجودي أنّ الشكاية تتعلّق بتدوينة سابقة تساءل فيها، وفي إطار مهامه كرئيس الجمعية التونسية للحوكمة و ناشط في المجتمع المدني، عن مدى صحة معلومات وردت على الجمعية تتعلق بنيّة محافظ البنك المركزي و محاولته تمرير قرار عبر هيئة التأجير و مجلس إدارة البنك يتمّ بمقتضاه الترفيع بخمس مرات تقريبا في أجره و أجر نائب المحافظ و كذلك الكاتب العام.

 

وأضاف معز الجودي ، في تدوينة له على الفايسبوك، أنّه رغم محاولته القيام بدوره في المجتمع المدني و إثارة اِنتباه الرأي العام عند وجود اِخلالات و تجاوزات حماية للصالح العام،إلاّ أنّه أصبح مستهدفا و محل تتبع و بحث لدى أقوى فرقة أمنية بالبلاد، وذلك وفق تعبيره.

 

هذا وتسائل في ذات التدوينة "هل هذا معقول؟هل انتهي محافظ البنك المركزى من مشاكل الدينار و التضخم المالي و المديونية و احتياطي العملة الصعبة و الميزان التجاري و تفرغ الي الناشطين في المجتمع المدني و جمعيات الحوكمة و الشفافية للضغط عليهم و قمعهم و ترهيبهم و تلجيم أفواههم؟!"