آخر الأخبار

نقابة الوعاظ تدعو يوسف الشاهد الى مراجعة قرار اقالة وزير الشؤون الدينية

هدى بوغنية | السبت، 5 نوفمبر، 2016 على الساعة 13:07 | عدد الزيارات : 4298
 طالبت النقابة الاساسيّة للوعاظ  المنظوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل رئيس الحكومة يوسف الشاهد بمراجعة قرار اقالة وزير الشؤون الدينية عبد الجليل بن سالم من منصبه حفاظا على سير الشأن الديني .  

 

كما عبرت النقابة في بيان لها عن تأسفها للتسرع في إقالة الوزير الذي "تميز بالجدية والمثابرة في إدارة السأن الديني وفتح ملفات الفساد والسعي الى التخلص من التركة السابقة ورفع المظالم والانطلاق في مشروع اصلاحي كبير يبدو أنه لم يعجب الكثيرين.


هذا وثمنت النقابة ما قام به الوزير من اصلاحات تخص الشأن الديني معبرة عن رفضها رفضا قطعيا أن تكون اقالة عبد الجليل سالم فرصة لعودة رموز الفساد أو ان تكون هذه الاقالة سببا في ايقاف التحقيق الجاري في الوزارة داعية الى التريث وعدم التسرع.


ومن جهتهم، عبر أعوان وزارة الشؤون الدينية عن رفضهم أن تكون اقالة الوزير فرصة لعودة رموز الفساد كما عبروا عن رفضهم لتهميش الشأن الديني ونبهوا من أن تكون الاقالة سببا في إيقاف التحقيق الجاري في ملفات الفساد بالوزارة وفرصة لعودة رموز الفساد لها مطالبين بتعيين شخصية وطنية مشهود لها بالكفاءة على رأس وزارة الشؤون الدينية قادرة على تسيير الشأن الديني باقتدار .