آخر الأخبار

فريد الباجي: تصريحات عبد الجليل سالم لم تهدد الامن القومي وإقالته أعطت رسالة خاطئة للوهابية مفادها أن لكم مكان فى تونس

هدى بوغنية | السبت، 5 نوفمبر، 2016 على الساعة 09:44 | عدد الزيارات : 3269
 انتقـدَ الشيخ فريد الباجي السرعة المفرطة فى إقالة عبد الجليل سالم، وزير الشؤون الدينية من مهامه على خلفية تصريحاته التى اتهم فيها السعودية بتصدير الأفكار التكفيرية والإرهاب.  

 

وقال الباجي في تصريح لشمس اف ام بأن "تصريحات عبد الجليل سالم لم تهدد الامن القومي الاقتصادي ولم تمس من الدبلوماسية التونسية" مضيفا "التحقيقات مع الارهابيين اثبتت ضلوع المدرسة الوهابية 100 بالمائة فيما يحدث من اعمال ارهابية بتونس.


وشدد فريد الباجي على أن إقالة الوزير بهذه السرعة أعطت رسالة خاطئة للوهابية مفادها أن لكم مكان وقَدم فى تونس مشيرا الى أن جامعة الزيتونة تضم مدرسين متخرجين من السعودية ويحملون الفكر الوهابي ويبثون سمومهم فى تونس بحسب تعبيره.


تجدر الاشارة الى أن "رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرر إقالة عبد الجليل بن سالم وزير الشؤون الدينية من مهامه، لعدم احترامه ضوابط العمل الحكومي وتصريحاته التي مست بمبادئ وثوابت الدبلوماسية التونسية".


وكان عبد الجليل سالم، قد قال يوم الخميس خلال جلسة استماع له بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بالبرلمان، "إن المدرسة الوهابية هي سبب الصراع وما يشهده العالم الإسلامي من تشدد وإرهاب"، وإنه سبق وأن طالب السفير السعودي بالإصلاح في هذا الشأن.