آخر الأخبار

تعطّل عمل محاضن ورياض الأطفال خلال الحجر الشامل

زووم تونيزيا | السبت، 8 ماي، 2021 على الساعة 22:30 | عدد الزيارات : 1007

زووم - يتعطل عمل محاضن ورياض الأطفال طيلة فترة الحجر الصحي الشامل بسبب عدم توفر وسائل النقل وتزامنه مع عطلة عيد الفطر على أن يستأنف يوم الاثنين 17 ماي الحالي، وفق ما أفادت به رئيسة الغرفة النقابية الوطنية لرياض ومحاضن الأطفال نبيهة كمون.

 

وأوضحت كمون اليوم السبت 8 ماي 2021، أن تعطل عمل رياض ومحاضن الأطفال طيلة فترة الحجر الصحي الشامل جاء على خلفية عدم تمكن هذه المؤسسات من العمل يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 ماي الجاري بسبب عدم التمكن من التنقل جراء عدم توفر وسائل النقل.

 

وأضافت أن فترة الحجر الصحي الشامل الذي ينطلق بداية من يوم غد الأحد ويمتد إلى 16 ماي الجاري تتزامن مع عطلة عيد الفطر.

 

وأكدت التزام رياض ومحاضن الأطفال بالبروتوكول الصحي مع التقيد بالإجراءات الوقائية، لاسيما وأن عدد الأطفال الذين يؤمون هذه المؤسسات قد تقلص منذ بداية الجائحة مقارنة بالفترة التي تسبقها.

 

ولفتت إلى أن عددا من رياض ومحاضن الأطفال شهد تقلصا متفاوتا لأعداد الأطفال حسب المناطق بنسبب تتراوح بين 20 و60 بالمائة.

 

واعتبرت أن قرار استمرار عمل هذه المؤسسات بعد تعليق الدروس قرارا جيدا باعتبار أنها عانت في الحجر الصحي من 22 مارس إلى 3 ماي 2020 من تداعيات الإغلاق المالية الذي كان له مخلفات وصلت إلى حد افلاس عدد منها.

 

وبيّنت أن الاغلاق في الموجة الأولى من كورونا تسبب في إيداع الاولياء لابنائهم لدى الجيران أو رياض الأطفال العشوائية وهو ما أثر سلبا على الأطفال.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا كانت قد أعلنت عن تعليق الدروس من 18 أفريل الى 30 أفريل المنقضي في مرحلة أولى ومن 3 ماي الى 16 ماي الجاري في مرحلة ثانية باستثناء الأقسام النهائية المعنية بالامتحانات الوطنية، وذلك في اطار الإجراءات الوقائية للتوقي من فيروس كورونا.

 

(وات)

طقس اليوم.. انخفاض مرتقب في الحرارة

الأربعاء، 28 ديسمبر، 2022 - 09:34

زيادة مرتقبة بأكثر من 20% في "الفريب"

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 10:27

طقس اليوم.. انخفاض طفيف في الحرارة

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2022 - 09:14